الأسئلة المتكررة

إشكالات التسجيل والدخول

لماذا قد أحتاج للتسجيل؟
قد لا تحتاج ذلك، لكن الأمر يرجع إلى مسؤولي المنصة إن فرضوا عليك التسجيل لكتابة مشاركات لك في المنصة، على العموم التسجيل يعطيك صلاحيات ليست موجودة للضيف العادي مثل الصور الرمزية، رسائل خاصة، مراسلة الزملاء المسجلين، الاشتراك بالمجموعات الخاصة، وغيرها. لن يستغرق تسجيلك سوى دقائق معدودة لذا ننصحك بالتسجيل.
أعلى
ما هو قانون حماية خصوصية الأطفال على الويب - COPPA؟
COPPA، أو قانون حماية خصوصية الأطفال على الويب هو قانون في الولايات المتحدة الأمريكية صدر في عام 1998 يطلب من المواقع التي تجمع معلومات من القاصرين تحت سن 13 أن تُكتَب وصاية أبوية، أو أشكال أخرى للوصاية القانونية بأن يسمحوا بجمع معلومات خاصة معرفة من القاصر تحت سن 13. إذا كنت غير متأكد إذا كان ينطبق عليك هذا القانون بوصفك شخصا فقم بالتواصل مع مستشار قانوني للمساعدة، الرجاء الانتباه بأن شركة phpBB أو مالكي هذا المنصة لا يقدمون أي نصائح قانونية وليسوا نقطة تواصل قانوني بأي نوع، ما عدا المكتوب في سؤال ”من اتصل به بخصوص مواضيع أو ردود غير قانونية أو غير لائقة؟“ .
أعلى
لماذا لا يمكنني التسجيل؟
من الممكن بأن مدير المنصة قد قام بحظر الآي بي الخاص بك أو حظر اسم المستخدم الذي استعملته للتسجيل. أو من الممكن أن يكون مدير المنصة قد قام بإيقاف عمليه التسجيل. اتصل بمدير المنصة للمساعدة.
أعلى
لقد سجلت لكن لا أستطيع الدخول!
أولًا تأكد من إدخالك اسم المستخدم وكلمة المرور الصحيحين. إن كانتا صحيحتين فقد حدث أحد أمرين. إذا كان دعم COPPA فعال وضغطت على أنا أقل من 13 سنة عليك اتّباع الإرشادات. بعض المنصات تطلب من المسجلين الجدد تفعيل حساباتهم، قد يكون ذلك عبرك أو عبر مدير المنصة هذه المعلومات قد تكون أبلغت بها عند التسجيل. إذا أرسلت إليك رسالة بريد عليك اتّباع الإرشادات، إذا لم تستلم البريد هل أنت متأكد من صحة عنوان بريدك؟ سبب استعمال طريقة تنشيط الحساب تلك هي منع المستخدمين العابرين من استغلال المنصة بطريقة سيئة ومجهولة. إذا كنت متأكدًا من صحة بريدك الالكتروني فأرسل رسالة للمدير.
أعلى
لماذا لا أستطيع الدخول؟
هناك عدة أسباب يمكن أن تسبب ذلك: أولًا: تحقق من صحة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم عليك مراسلة مدير المنصة أو المشرف لمعرفة إذا تم حظرك. ويحتمل أيضًا أن يكون هناك خلل في تكوين المنصة ويجب عليهم إصلاحه.
أعلى
لقد سجلت في الماضي لكن لا أستطيع الدخول الآن؟!
من الممكن أن يكون المدير قام بتعطيل أو حذف حسابك لسبب ما. أيضا، بعض المنصات تقوم في كل فترة بحذف الأعضاء الذين لم يشاركوا لمدة طويلة لتصغير حجم قاعدة البيانات، إذا حدث ذلك حاول إعادة التسجيل مرة أخرى وحاول أن تكون أكثر تفاعلا في النقاشات.
أعلى
لقد فقدت كلمة المرور!
لا تفزع! بالرغم من عدم قدرتنا على استرجاع كلمة المرور لكن نستطيع تصفيرها. لفعل ذلك انتقل إلى صفحة الدخول ثم اضغط على لقد نسيت كلمة المرور، اتبع الإرشادات وسوف تستطيع إعادة الدخول في أقرب وقت إن شاء الله..
مع ذلك ، إذا لم تتمكن من أعاده تعيين كلمه المرور الخاصة بك ، اتصل بمسؤول المنصة.
أعلى
لماذا يتم إخراجي آليا؟
إذا لم تضع علامة على تذكرني عند دخولك المنصة سوف يتم إخراجك بعد انتهاء وقت معين. هذا يحمي حسابك من استغلاله من شخص آخر. حتى لا تخرج آليا ضع علامة صح على تذكرني أثناء تسجيل الدخول، لا ننصح بذلك إذا كان الجهاز الذي دخلت منه جهاز عام أو مشترك، مثل المكتبة وانترنت كافيه والجامعة وغيرها، إذا لم تر مربع الاختيار ذلك فذلك يعني أن مدير المنصة عطل هذه الخاصية.
أعلى
ماذا يعمل ”حذف الكوكيز“ ؟
”حذف الكوكيز“ يحذف الكعكات (كوكيز) التي أنشأها المنصة والتي تجعلك مسجلًا للدخول وتلغي بعض المميزات المرتبطة بنظام الكعكات. الكعكات أيضًا توفر مميزات مثل متابعة الدروس التي قمت بقراءتها إذا تم تفعيلها عن طريق المدير. إذا كنت تواجه مشاكل في تسجيل الدخول أو الخروج، فقد يساعد حذف الكعكات في حلها.
أعلى

تفضيلات وإعدادات العضو

كيف أستطيع تغيير إعداداتي؟
إذا كنت عضوًا مسجلًا، فإن جميع إعداداتك تحفظ في قاعدة البيانات. لتعديلهم، قم بزيارة لوحة تحكم العضو؛ يمكنك إيجاد الرابط في الغالب بالضغط على اسم عضويتك في أعلى صفحات المنصة. هذا النظام سيسمح لك بتغيير إعداداتك وتفضيلاتك.
أعلى
كيف أمنع اسمي من الظهور في قائمة أسماء الأعضاء؟
في لوحة التحكم تحت قسم ”إعدادات المنصة“ سوف تجد خيار أخف حالتي في المنصة، فعَّل هذا الخيار وسوف تظهر فقط لمسؤول المنصة أو لنفسك. سوف تعدّ مشتركا مختفيا.
أعلى
الأوقات غير صحيحة!
من المحتمل أن الوقت المعروض لمنطقة زمنية مختلفة عن التي أنت فيها، في هذه الحالة زر لوحة التحكم وغير منطقتك الزمنية لتتفق مع مكانك مثلا الرياض القاهرة الجزائر إلخ. انتبه إن تغيير التوقيت، مثل الإعدادات الأخرى يسمح بتغييرها للمسجلين فقط. لذا إن لم تكن قد سجلت نفسك فهذا هو الوقت المناسب.
أعلى
لقد غيرت المنطقة الزمنية لكن مازال الوقت غير صحيح!
إن كنت قد أصلحت إعداد المنطقة الزمنية وما زال الوقت غير صحيح، فهذا يعني أن وقت في ساعة الخادم غير صحيح الرجاء إعلام مدير المنصة لإصلاح الخطأ.
أعلى
لغتي ليست في القائمة!
هناك احتمال أن المسئول لم يضع لغتك من ضمن اللغات المنصبة أو لم يقم أحد بترجمة المنصة للغتك. حاول الطلب من أحد المسئولين أن ينصب لغتك في المنصة. إن لم تكن لغتك متوفرة، يمكنك البدء بترجمة المنصة إلى لغتك إذا شئت. المزيد من المعلومات موجودة لدى موقع phpBB®.
أعلى
ما هي الصور التي تظهر بجانب اسمي؟
هناك نوعان من الصور التي يمكن أن تظهر بجانب اسمك عند مشاهدة المشاركات. إحداهما قد تكون صورة خاصة برتبتك في المنصة، بشكل عام فهي تكون على شكل نجوم، مربعات أو نقاط، وهي توضح عدد المشاركات التي قمت بكتابتها أو حالتك في المنصة. الصورة الثانية، والتي في الغالب تكون بحجم أكبر، تعرف باسم الصورة الرمزية وهي عامةً تكون فريدة وخاصة بكل عضو على حدة.
أعلى
كيف أظهر الصورة الرمزية؟
من خلال لوحة التحكم الخاصة بك، تحت بند "الملف الشخصي" يمكنك وضع صورة رمزية لك عن طريق واحدة من أربع طرق: Gravatar، معرض الصور، الربط مع صورة أو رفع صورة من جهازك. السماح بوضع صور رمزية وتحديد الطرق التي يمكن بها وضع الصور الرمزية هو أمر عائد لمدير المنصة. إذا لم تستطع استخدام الصور الرمزية، قم بالاتصال بمدير المنصة.
أعلى
ما هي الرتبة؟ وكيف يمكن تغييرها؟
الرتب التي تظهر تحت اسم المستخدم تستعمل لإظهار عدد المشاركات أو مستوى المستخدم في المنصة، مثلًا المسئولون والمشرفون لهم مراتب خاصة. على العموم أنت لا تستطيع تغيير كلمات الرتبة لديك التي يتم وضعها عبر مسؤول المنصة، أرجوك لا تسئ استغلال المنصة بإرسال رسائل أو مواضيع فارغة لزيادة رتبتك، قد تجد المسئول أو المشرف يقلل من رتبك.
أعلى
عندما اضغط على بريد شخص ما يطلب مني الدخول؟
الأعضاء المسجلون فقط لهم القدرة على إرسال رسائل الكترونية ضمن المنصة (إن كان المسئول قام بتفعيل هذه الميزة). وهذه لتقليل الرسائل غير المرغوب بها من أن ترسل عن طريق المنصة.
أعلى

إشكالات النشر

كيف أنشر موضوعًا جديدًا أو أكتب ردًا؟
لنشر موضوع جديد، اضغط على زر "موضوع جديد". لكتابة رد، اضغط على زر "أضف رد جديد". قد تحتاج إلى التسجيل قبل أن تتمكن من كتابة المشاركات. هناك قائمة بصلاحيات كل منصة تكون متاحة في أسفل صفحة المنصة والدروس. مثال: يمكنك كتابة موضوع جديد، يمكنك إرفاق ملفات مرفقة، إلخ.
أعلى
كيف أستطيع حذف أو تعديل موضوع؟
ما لم تكن مدير المنصة أو المشرف فلن تستطيع إلا تعديل مواضيعك الخاصة أو إلغاءها. تستطيع تعديل موضوع (أحيانا لوقت قصير بعد كتابته) بالضغط على زر تعديل عند نفس الموضوع. إذا رُدّ على الموضوع سوف تجد قليلًا من الجمل أسفل الموضوع، هذا يظهر عدد مرات تعديلك للموضوع. سوف تظهر هذه الجملة إذا قام أحد بالرد على الموضوع، ولن تظهر إذا قام المشرف أو المدير بتعديل الموضوع (عليهم ترك رسالة يذكرون في سبب تعديلهم وما هو التعديل). للعلم لا يستطيع المستخدمون العاديون إلغاء الموضوع إذا ردّ عليه أحد.
أعلى
كيف أضع توقيعًا مع مشاركتي؟
لإضافة توقيع للموضوع عليك تكوين توقيع أولًا، تستطيع فعل ذلك عن طريق ملفك الشخصي. فور تكوين التوقيع تستطيع الضغط على أضف توقيع في شاشة كتابة الموضوع. تستطيع إضافة التوقيع آليا في كتاباتك كلها بتشغيل الاختيار الخاص بذلك في ملفك الشخصي (تستطيع كذلك توقيف إضافة التوقيع لكل رسالة على حده بإزالة الاختيار الخاص بذلك في شاشة الموضوع).
أعلى
كيف أقوم بعمل استطلاع؟
تستطيع تكوين استطلاع بكل سهولة، عند تكوين موضوع جديد (أو تعديل النشر الأول للموضوع، إن كانت لك تلك الصلاحية) سوف ترى نموذج ”أضف استطلاع“ أسفل شاشة إضافة الموضوع (إن لم ترَ هذه الإضافة قد لا يكون لك الصلاحية لذلك). سوف ترى عنوان الاستطلاع واختيارين إضافيين (لإضافة اختيار أضف السؤال ثم اضغط على وصلة ”أضف جواب“. تستطيع أن تضع وقتا زمنيا للاستطلاع، صفر تعني الوقت مفتوح للاستطلاع. هناك حد أقصى لعدد الأجوبة للاستطلاع، وهو يحدد من المسئول.
أعلى
لماذا لا أستطيع عمل خيارات استطلاع أكثر؟
تحديد خيارات الاستطلاع يضبط من قبل مسؤول المنصة، إذا كنت تظن أنك بحاجة إلى خيارات أكثر تواصل مع مسؤول المنصة.
أعلى
كيف أستطيع تعديل استطلاع ما أو إلغاءه؟
كما هو الحال بالنسبة للمواضيع، الشخص الذي وضع الاستطلاع هو الوحيد الذي يستطيع تعديلها أو إلغائها، أو المشرف أو المسئول. لتعديل استطلاع اضغط تعديل على أول إرسال للموضوع (وهي دائمًا مرتبطة بالاستطلاع الذي تم وضعه). إن لم يجب أي شخص على الاستطلاع تستطيع تعديل وإلغاء الاستطلاع، لكن إن أُجيب عليه فالمشرف والمسئول هما الأشخاص الوحيدون المسموح لهم بالتعديل والإلغاء. وهذا لمنع الأشخاص من تغيير الأسئلة والأجوبة وتزوير الاستطلاعات في وسط الفترة.
أعلى
لماذا لا أستطيع دخول المنصة؟
بعض المنصات قد تكون محددة الصلاحية لمجموعة معينة أو مسجلين معينين للاطلاع أو القراءة أو إضافة موضوع. قد لا تكون من ضمن تلك المجموعة أو المسجلين. وحدهم المشرفون ومدير المنصة يمكنهم إعطاؤك الصلاحية لذلك. عليك الاتصال بهم.
أعلى
لماذا لا أستطيع إضافة المرفقات؟
صلاحيات المرفقات تمنح على مستوى المنصة أو المجموعة أو العضو، مدير المنصة ربما لم يسمح بإضافة المرفقات إلى المنصة الذي تكتب فيه، أو ربما مجموعات معينة بإمكانها رفع المرفقات، تواصل مع مدير المنصة إذا كنت غير متأكد من سبب تعذر إضافة مرفقات.
أعلى
لماذا أتلقى تحذيرات؟
كل مدير منصة لديه شروط وقوانين اشتراك خاصة. إذا قمت بتجاوز هذه الشروط والقوانين فيحذرونك. انتبه إلى أن القرار يعود إلى مدير المنصة ولا علاقة لمجموعة phpBB بتلك القوانين أو الاشتراطات. تواصل مع مدير المنصة إذا كنت غير متأكد من سبب التحذيرات.
أعلى
كيف يمكنني إرسال التقرير عن مشاركة للمشرف؟
إذا سمح مدير المنصة بذلك، اذهب إلى المشاركة المراد التقرير عنها وستجد أيقونة خاصة للتقرير عن الموضوع. اضغط على الأيقونة وقم بالخطوات لإتمام عملية التقرير.
أعلى
ما هي أيقونة حفظ الموضوع الموجودة في صفحة كتابة الدروس؟
هي خاصية تسمح لك بحفظ مسودة من الموضوع لإكماله في وقت لاحق حتى تتمكن من إضافته. لمعرفة المزيد اتجه إلى لوحة التحكم الشخصية واتبع الروابط.
أعلى
لماذا تحتاج مواضيعي للموافقة عليها؟
من الممكن أن يكون مدير المنصة قد حدد في منصة معين الاطلاع على الموضوع قبل اعتماده أو أنك أصبحت عضوًا في مجموعة يطلع مدير المنصة على مشاركاتهم قبل نشرها. لمزيد من المعلومات اتصل بمدير المنصة.
أعلى
كيف أرفع موضوع في المنصة؟
بالضغط على رابط ”رفع الموضوع“ عندما تطلع عليه بإمكانك رفع الموضوع إلى قمة المنصة في الصفحة الأولى. ومع ذلك إذا لم تستطع رؤية الرابط فقد يكون معطلا من قبل الإدارة أو أنك لم تصل إلى الوقت المسموح به بين الرفعات. بالإمكان أيضا رفع الموضوع ببساطة عبر التعليق عليه، ومع ذلك، كن متأكدًا أنك لا تخالف قواعد المنصة بهذا.
أعلى

التنسيق وأنواع الدروس

ما هو BBCode؟
BBCode هو تطبيق خاص من HTML، يقدم تحكم أفصل على أجزاء معينة من المشاركة، صلاحية استعمالك لها تحدد من المسئول، تستطيع تعطيلها لكل موضوع تنشره على حدة، BBCode تستعمل نفس الطريقة في الكتابة التي يستعملها HTML، الرموز محاطة بأقواس مربعة [ و ] بدلًا من < and > وتعطي تحكما أكثر في تنسيق النص. لمزيد من المعلومات عن BBCode انظر الدليل الخاص بها في شاشة كتابة الموضوع.
أعلى
هل أستطيع استعمال HTML؟
لا، غير مسموح لك بكتابة HTML في هذا المنصة مقدمة على أنها HTML. معظم التنسيقات التي تستعملها HTML يمكن أن تطبق باستعمال BBCode بدلا منها.
أعلى
ما هي الابتسامات؟
الابتسامات أو الرموز الانفعالية هي صور صغيرة من الممكن استعمالها للتعبير عن المشاعر باستعمال حروف قليلة، مثلًا الرمزين :) تعني سعيد، :( تعني حزين. قائمة كاملة بالوجوه موجودة عند تقديم موضوع أو رد جديد، حاول ألاّ تكثر من استعمال الوجوه، فقد يجعل هذا الموضوع غير قابل للقراءة مما يدعو المشرف إلى تعديل الموضوع أو حتى إزالته تمامًا، مدير المنصة له الحق في تحديد الابتسامات في موضوع.
أعلى
هل أستطيع نشر صور؟
نعم، يمكن إظهار الصور في المشاركات، إذا سمح مدير المنصة بخاصية المرفقات يمكنك رفع صورة للمنصة. ومع ذلك يمكنك إضافتها من رابط صورة مرفوعة على موقع مثلًا http://www.example.com/my-picture.gif ولا يمكنك إضافة صورة محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو صورة محفوظة على خادم محمي بكلمة مرور مثل صندوق بريد hotmail أو Yahoo. لإظهار صورة يجب وضع الرابط الصحيح بين وسم BBCode الخاص بذلك [img].
أعلى
ما هي الإعلانات العامة؟
الإعلانات العامة تحوي معلومات مهمة يتوجب الاطلاع عليها. وستظهر الإعلانات العامة أعلى المنصات جميعها وفي لوحة تحكم ملفك الشخصي أيضًا. إضافة موضوع كإعلان عام يعود إلى صلاحياتك الموضوعة من مدير المنصة.
أعلى
ما هي الإعلانات؟
قد تحتوي الإعلانات على معلومات مهمة لذا عليك قراءتها في أقرب وقت. تظهر الإعلانات في أعلى أي منصة. إمكانية نشر الإعلان تعتمد على صلاحياتك، وهي تحدد من المسئول.
أعلى
ما هي الدروس المثبتة؟
الدروس المثبتة تظهر أسفل الإعلانات في المنصة. وهي على درجة من الأهمية لذا عليك قراءتها. كما هو الحال بالنسبة للإعلانات فإن نشر الدروس المثبتة تعتمد على الصلاحيات المسموح بها.
أعلى
ما هي الدروس المقفلة؟
الدروس المقفلة هي الدروس التي لا يمكن الرد عليها وأي استطلاع عليها يغلق ذاتيًا، تغلق الدروس لعدة أسباب عبر المشرف أو مدير المنصة وربما يمكنك إغلاق مواضيعك الخاصة اعتمادًا على الصلاحيات الممنوحة لك من مدير المنصة.
أعلى
ما هي أيقونة الموضوع؟
أيقونة الموضوع هي صور ترفق بجانب عنوان الموضوع من اختيار كاتبه للتعبير عن محتواه. استخدام هذه الخاصية تعود لوضع مدير المنصة لصلاحية استخدامها.
أعلى

مستوى الأعضاء والمجموعات

من هم المسئولون؟
المسئولون هو أعضاء معينون لهم أعلى الصلاحيات في التحكم بالمنصة. هؤلاء الأعضاء بإمكانهم التحكم في جميع جوانب عمليات المنصة بما في ذلك إعطاء الصلاحيات، وحظر الأعضاء، وإنشاء المجموعات والمشرفين... إلخ. اعتمادًا على مؤسس المنصة والصلاحيات التي أعطاها لغيره من المسئولين، كما يمكن أن يكون صلاحيات إشراف كاملة على المنصات.
أعلى
من هم المشرفون؟
المشرفون هم أفراد (أو مجموعة من الأفراد) ولهم وظيفة المتابعة اليومية للمنصة. لهم صلاحية تعديل وإلغاء وقفل، وفتح، ونقل، وتقسيم الدروس في المنصة المشرفين عليه. بشكل عام المشرفون مسؤولون عن إبقاء الردود والدروس ضمن العنوان الرئيسي للمنصة ومنعهم من نشر الدروس المشينة.
أعلى
ما هي مجموعات المستخدمين؟
مجموعات المستخدمين هي تمكن من تقسيم مجتمع المنصة أقسام يمكن تسهل إدارة صلاحياتها والعمل معها، يمكن للمشترك الواحد أن يكون في مجموعات عدة (وهذا يختلف عن الكثير من أنواع المنصات الأخرى) ويمكن تحديد صلاحيات لكل مجموعة من هذه المجموعات. هذا يمكن من تحديد أكثر من مشرف للمنصة، أو لإعطائهم الصلاحية لمنتديات خاصة.
أعلى
أين هي مجموعة الأعضاء، وكيف أنضم إلى واحدة؟
تستطيع مشاهدة كافة المجموعات تحت بند ”مجموعة الأعضاء“ في لوحة التحكم. للمشاركة في واحدة منها عليك الضغط على الخيار المقابل لها، ليست كل المجموعات تتيح الانضمام المفتوح لها، فبعضها قد يكون مغلقًا أو مخفيًا، إذا كانت المجموعة مفتوحة بإمكانك الإنضمام إليها النقر على الزر المجاور، إذا كانت المجموعة تحتاج إلى موافقة فقم بالتماس الانضمام للمجموعة، رئيس المجموعة هو المخول بالموافقة على طلبك وقد يسألك عن سبب رغبتك في الانضمام إلى المجموعة. يرجى عدم مضايقه رئيس المجموعة إذا رفض طلبك؛ سيكون لديهم أسبابهم.
أعلى
كيف أصبح قائدًا لمجموعة مستخدمين؟
يتم تعيين رئيس المجموعة عادة عندما يتم إنشاءها عبر مسؤول المنصة، نقطة اتصالك الأولى ينبغي أن تكون مسؤول المنصة، إذا كنت مهتما بإنشاء مجموعة خطوتك الأولى هي الاتصال بمسؤول المنصة، أرسل له رسالة خاصة.
أعلى
لماذا تظهر بعض المجموعات بلون مختلف؟
من الممكن أن يكون مدير المنصة خصص ألوان معينة للمجموعات ليميزهم عن غيرهم من الأعضاء الآخرين.
أعلى
ما هي المجموعة الافتراضية؟
إذا كنت عضو في أكثر من مجموعة فمجموعتك الافتراضية هي التي يكون اسمك بنفس لونها ولك شعار المجموعة. قد يكون مدير المنصة أعطى الصلاحية للأعضاء بتغير مجموعتهم الافتراضية من خلال لوحة التحكم الشخصية.
أعلى
ما هي وصلة فريق المنصة؟
هذه الصفحة بها قائمة بفريق المنصة وتتضمن المديرين والمشرفين مع المعلومات الخاصة بهم المنصات التي يشرفون عليها.
أعلى

الرسائل الخاصة

لا أستطيع إرسال رسالة خاصة!
هناك أسباب لذلك; ربما لم تشترك في المنصة أو لم تسجل دخولك، أو قد أقفل مسؤول المنصة الرسائل الخاصة بشكل عام أو قد منعك مشرف المنصة من إرسال رسائل خاصة. في الحالة الأخيرة فقط اسأل مسؤول المنصة عن السبب.
أعلى
أستقبل الكثير من الرسائل الخاصة غير المرغوب بها!
يمكنك حذف رسائل عضو ما تلقائيًا عن طريق استخدام شروط الرسائل الخاصة من لوحة التحكم الخاصة بك. إذا كنت تستقبل رسائل مزعجة من مستخدم بعينه، قم بالتبليغ عن الرسالة للمدراء؛ فهم لديهم السلطة لمنع المستخدمين من إرسال الرسائل الخاصة.
أعلى
لقد استلمت رسالة مؤذية أو دعائية من شخص ما في هذا المنصة!
نأسف أن نسمع ذلك. واجهة البريد الالكتروني تحتوي على عدة ضوابط لمنع هذه المشاكل ومتابعة المرسلين لمثل هذه الرسائل. عليك إرسال الرسالة بالكامل للمسؤول، من الضروري إرسال رأس الرسالة أيضًا (فهي تحتوي على من أرسل الرسالة). فإنهم سوف يستطيعون التصرف في ذلك.
أعلى

قائمة الأصدقاء والتجاهل

ما هي قائمة الأصدقاء والتجاهل؟
يمكنك استخدام القائمة لتنظيم أعضاء المنصة الآخرين. الأعضاء المضافون في قائمة الأصدقاء سيدرجون في لوحة التحكم الشخصية وستتمكن من الوصول إليهم لمعرفة حالة الاتصال أو إرسال رسالة خاصة. الأعضاء المضافون إلى قائمة التجاهل سيُخفَونَ تلقائيا عنك.
أعلى
كيف يمكن إضافة/إلغاء الأعضاء من قائمة الأصدقاء أو التجاهل؟
يمكنك إضافة الأعضاء إلى قائمتك الخاصة بطريقتين. في عرض ملف العضو هناك وصلة لإضافة العضو إلى قائمة الأصدقاء أو قائمة التجاهل. بدلًا من ذلك من لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك يمكنك مباشرة إضافة العضو إلى قائمة الأصدقاء أو التجاهل عن طريق إضافة اسم العضو ويمكنك إلغاء اسم العضو من نفس الصفحة.
أعلى

البحث في المنصات

كيف يمكنني البحث في المنصات؟
بإدخال كلمة البحث في حقل البحث الموجود في الصفحة الرئيسية أو صفحة عرض المنصة أو صفحة عرض الموضوع ويمكنك للبحث المتقدم الضغط على رابط البحث المتوفر أعلى الصفحات كلها.
أعلى
لماذا لا يعطي أي نتائج؟
من الممكن أن يكون بحثك مبهما ولا يتضمن الكلمات المفهرسة من phpBB لذا ابحث مرة أخرى وكن أكثر تحديدًا واستعمل الخيارات المتوفرة ضمن البحث المتقدم.
أعلى
لماذا نتائج بحثي صفحة فارغة؟!
بحثك قد أعطى الكثير من النتائج مما قد يسبب بضغط على الخادم. لذا استخدم البحث المتقدم وكن أكثر تحديدًا بالبحث بشروط معينة ومنتديات معينة.
أعلى
كيف يمكن البحث عن عضو؟
اذهب إلى صفحة الأعضاء واضغط على البحث عن عضو واملأ الخيارات والحقول لإتمام عملية البحث.
أعلى
كيف يمكن إيجاد الدروس والمشاركات كلها الخاصة بي في المنصة؟
يمكنك ذلك بالضغط على خيار "عرض مشاركاتك" من خلال لوحة التحكم الخاص بك أو من خلال الضغط على "البحث عن مشاركات العضو" في صفحة عرض معلومات العضو الخاصة بك أو باستخدام قائمة "روابط سريعة" في أعلى المنصة. للبحث عن مواضيعك استخدم خيار صفحة البحث المتقدم وقم بملء الخيارات المناسبة لذلك.
أعلى

قائمة المتابعات والمفضلة

ما هو الفرق بين المتابعات والمفضلة؟
في phpBB 3.0، وضع موضوع في المفضلة كان يعمل مثل مفضلة متصفح الانترنت. فلم يتم تنبيهك عندما يتلقى أحد مواضيع المفضلة لديك ردًا جديدًا. بدءًا من phpBB 3.1، فإن المفضلة تعمل بشكل مشابه للمتابعات في الدروس. يمكنك تلقي التنبيهات عند تلقي أحد مواضيعك المفضلة ردًّا جديدًا. المتابعة، أيضًا سيقوم بتنبيهك عند وجود تحديثات لموضوع أو ساحة في المنصة. خيارات التنبيه للمفضلة والمتابعات يمكن ضبطها عن طريق لوحة تحكم العضو، تحت قسم "إعدادات المنصة".
أعلى
كيف يمكنني متابعة موضوع أو وضعه معين في المفضلة؟
يمكنك وضع موضوع في المفضلة أو متابعته عن طريق الضغط على الرابط المناسب في قائمة "أدوات الموضوع"، الموجودة في أعلى وأسفل صفحة عرض الدروس.
الرد على موضوع مع تفعيل خيار "نبهني عند كتابة رد جديد" سيقوم باشتراكك في الموضوع تلقائيًا.
أعلى
كيف يمكنني المتابعة في منصة معين؟
للاشتراك في منصة معين، اضغط على رابط "متابعة هذا المنصة"، في أسفل صفحة المنصة عند دخولك إليه.
أعلى
كيف يمكن إلغاء متابعة موضوع أو منصة معين؟
لإلغاء المتابعة، اذهب إلى لوحة التحكم الشخصية واتبع رابط إلغاء المتابعة.
أعلى

المرفقات

ما هي أنواع المرفقات الممسوحة في هذا المنصة؟
كل مدير منصة يمكنه السماح أو عدم السماح لأنواع معينة من المرفقات. إذا لم تكن متأكدا من أنواع المرفقات الممسوحة، اتصل بمدير المنصة.
أعلى
كيف يمكنني إيجاد مرفقاتي كلها؟
لإيجاد المرفقات الخاصة بك كلها اذهب إلى لوحة التحكم الشخصية واتبع الوصلة الخاصة بالمرفقات الموجودة بها.
أعلى

مشاكل phpBB

من برمج هذا المنصة؟
هذا المنصة (في صورته الأصلية) يتم إنتاجه، إطلاقه وترخصيه من phpBB Limited. هذا المنتج متاح تحت الرخصة العامة GNU General Public License, version 2 (GPL-2.0) ويمكن توزيعه مجانًا. أنظر إلى صفحة حول phpBB )(بالإنجليزية) لمزيد من التفاصيل.
أعلى
لماذا لا أجد ميزة معينة أريدها؟
هذا البرنامج كُتب ورخص عبر phpBB Limited، إذا كنت تثق أن هناك ميزة ينبغي توافرها الرجاء زيارة مركز أفكار phpBB (بالإنجليزية)حيث ستجد أفكارًا موجودة للتصويت وبإمكانك طرح أفكارك للتصويت.
أعلى
من اتصل به بخصوص مواضيع أو ردود غير قانونية أو غير لائقة؟
عليك مراسلة أحد مسؤولي المنصة المسرودين في قائمة فريق المنصة، إذا لم توجد استجابة بإمكانك التواصل مع مالك النطاق (اعمل بحث عن المالك) أو إذا كان المنصة في موقع مجاني (مثل yahoo، free.fr، f2s.com، وغيرها)، فخاطب إدارة المنصة أو إدارة سوء الاستغلال. عليك ملاحظة أن phpBB Group ليس لها أي تحكم ولا تتحمل أي مسؤولية عن كيفية أو مكان أو من الشخص الذي يستعمل هذا المنصة. ليس هناك أي فائدة من مخاطبة phpBB Group لأي مواضيع قانونية (القبض والتحري، المسئولية القانونية، التعليقات والسب العلني، وغيرها) لها علاقة مباشرة بموقع phpbb.com أو برنامج phpBB بذاته. إن أرسلت رسالة الكترونية لـ phpBB Group عن أي شخص ثالث يستعمل البرنامج فربما لن تستلم ردا.
أعلى
كيف يمكنني الاتصال بمدير المنصة؟
جميع مستخدمي المنصة يمكنهم استخدام صفحة "اتصل بنا"، إذا كان الخيار متاحًا بواسطة مدير المنصة.
أعضاء المنصة يمكنهم أيضًا استخدام رابط "فريق المنصة".
أعلى